الصويرة : المصلحة البيطرية ب”أونسا” تباشر عملية تسجيل وحدات تسمين الأغنام و الماعز

باشرت المصلحة البيطرية التابعة للمكتب الوطني للسلامة الصحية للمنتجات الغذائية “أونسا” بالصويرة عملية تسجيل وحدات تسمين الأغنام و الماعز.

وأشارت مصادر مطلعة الى أن العملية تروم تثبيت الملكية لمربي الغنائم و الماعز على وجه الخصوص و العمل على ترقيمها بعد المراقبة التي تقوم بها المصالح البيطرية التابعة للمكتب الوطني للسلامة الصحية للمنتجات الغذائية في كافة مناطق المملكة للوقوف على الحالة الصحية للقطيع تفاديا من إصابة المواشي بأضرار و حفاظا على صحة و سلامة المواطنين عند شرائهم للأغنام و الماعز المهيئة لأضحية العيد.
وأضافت أنه تنفيذا لهذه الاستراتيجية قامت المصلحة البيطرية التابعة للمكتب الوطني للسلامة الصحية للمنتجات الغذائية بالصويرة بتنظيم حملات تحسيسية شاركت فيها الجمعية الوطنية لمربي الأغنام و الماعز و بتنسيق مع السلطات المحلية بإقليم الصويرة لفائدة كسابة الأغنام و الماعز.

 

يشار الى أن عدد من المواطنين اشتكوا  من فساد لحوم أضاحي عيد الاضحى للسنة الماضية مِن تغير لونها وانبعاث روائح كريهة منها، الأمر الذي دفع أصحاب هذه اللحوم إلى التخلص منها، معبرين عن استيائهم الشديد لما لحق لحوم أضاحيهم من فساد، بمجرد مرور ساعات، أو بعد الذبح مباشرة.

loading...

Facebook Comments