إحصائيات بخصوص التسوية المالية للموظفين بموجب عقود بجهة مراكش آسفي فوج2017

شرعت أكاديمية مراكش آسفي في التسوية المالية لملفات الموظفين بموجب عقود فوج 2017 منذ بداية مارس المنصرم وهي الدفعة الأولى وبداية أبريل الجاري الدفعة الثانية، حيث يقدر العدد الإجمالي للمعنيين ب 3596 موظفا وموظفة، تمت التسوية المالية ل 3339 منهم وهي ملفات لا إشكال فيها ، وبالنسبة لأجرة مارس يتم الاشتغال عليها لتسلمها في الايام المقبلة.

وبقي لحدود الساعة ما مجموعه 257 ملفا فقط (ابتدائي وثانوي) ضمنها 170 من لائحة الانتظار 2016 و2017 الذين التحقوا في الفترة الممتدة  من شتنبر إلى دجنبر 2017 هؤلاء ملفاتهم جاهزة ولا إشكال فيها، ستتم تسويتها نهاية أبريل حسب تصريح مسؤول الموارد البشرية ، بعدما كانت مجهودات لتستفيد مع الدفعة الثانية إلا أن بعض العمليات لم تكتمل بهذا الخصوص مع العلم أن طريقة تدبير ملفات لوائح الانتظار تختلف عن باقي الملفات.

فيما بقي 87 ملفا يتم التدقيق فيها وتصويب بعض الأخطاء حيث يتم الاتصال أحيانا بالمعنيين في حالة نقص بعض الوثائق أوفي حالة  عدم وضوحها وهي ايضا جاهزة وتم تصحيحها وستكون ضمن الدفعة الثالثة بحول الله(أواخر أبريل).

وبخصوص مشكل معادلة بعض الشهادات الجامعية فالأكاديمية تقوم بمدارستها مع الجهات المختصة بما يضمن حق المعنيين  ووفق المقتضيات القانونية .

وفيما يهم بعض الاقتطاعات أو نقص في الأجور خاصة شهر شتنبر فالأمر متعلق بتاريخ محضر الالتحاق والذي يختلف من مديرية إلى أخرى .

وتجدر الإشارة إلى أن  الاكاديمية تقوم بمجهودات لطي كافة الملفات المرتبطة بالتسوية المالية خلال شهر أبريل لتكون التسوية بكشل آلي في الاشهر المقبلة وأن هذه مرحلة سيتم تجاوزها .

 

loading...

Facebook Comments