تأجيل محاكمة الصحافي “توفيق بوعشرين” أسبوعا

قررت هيئة محكمة الاستئناف في الدار البيضاء، اليوم الخميس 5 أبريل 2018 ، تأجيل محاكمة الصحافي توفيق بوعشرين، مدير نشر “أخبار اليوم”، موقعي “اليوم24″ و”سلطانة” للمرة الرابعة، إلى يوم الأربعاء 11 أبريل 2018 ، لاستكمال الدفوعات الأولية والشكلية.

وعرفت أطوار جلسة اليوم مشاداة قوية بين محاميي طرفي القضية حيث اضطر رئيس الجلسة الى رفعها رفعها لاستثباب الهدوء وضبط الأعصاب .

ولقد أثار قرار رئيس الجلسة السماح للمشتكيات بمغادرة القاعة” رأفة بهن ” وتفاديا لاي إغماءات محتملة مع إخبارهن بتاريخ انعقاد الجلسة المقبلة، موجة من الاحتجاجات لدفاع بوعشرين الذي استغرب هذا القرار معللا ذلك ان لا المشاكيات ولا دفاعهن طالب بذلك كما استغرب دفاع بوعشرين إعلان تاريخ الجلسة المقبلة قبل الشروع في الدفوعات الأولية والشكلية ،وفي المقابل “صفق” دفاع المشتكيات قرار رئيس الجلسة واعتبروه صائبا ويدخل في صميم اختصاصاته.

والى حدود جلسة اليوم الخميس 5 أبريل 2018 قضى الصحافي ناشر “أخبار اليوم” و”اليوم24″ 43 يوما وراء القضبان بسبب “الاشتباه في ارتكابه لجنايات الإتجار بالبشر باستغلال الحاجة والضعف واستعمال السلطة والنفوذ لغرض الاستغلال الجنسي عن طريق الاعتياد والتهديد بالتشهير، وارتكابه ضد شخصين مجتمعين، وهتك العرض بالعنف، والاغتصاب، ومحاولة الاغتصاب، المنصوص عليها وعلى عقوبتها في القانون الجنائي”.

loading...

Facebook Comments