الأساتذة المتعاقدون يدخلون في اعتصام أمام أكاديمية التعليم..صور

دخل الأساتذة المتعاقدون بجهة مراكش أسفي في اعتصام جهوي، الثلاثاء 05 مارس أمام مقر الأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين، إسوة بباقي جهات المملكة، وذلك للمطالبة بالإدماج في سلك الوظيفة العمومية .

ورفع المحتجون شعارات مناهضة لنظام التعاقد والتهميش الذي طال مطالبهم وتصحيح مجموعة من الاختلالات في طريقة التعاطي مع ملفهم، معبرين عن رفضهم التام لتوقيع “ملحق العقد” ومطالبين في ذات الوقت برفع الحصار والقمع الممارس على بعض الأساتذة المضربين كالاقتطاع وتوقيف الأجور الذي تحاول الوزارة محاصرتهم به للضغط عليهم لإمضاء العقود.

وصدحت حناجر المحتجين بعبارات من قبيل : “بالوحدة و التضامن، لي بغيناه يكون يكون”، “الموت ولا المذلة”، و “لا لا ثم لا، للتعاقد المهزلة”، و “يا وزير يا مسؤول.. عجل بالحل ولا تحماض القضية”، و غيرها من الشعارات.

وأكد أحد أعضاء التنسيقية الوطنية للأساتذة الذين فرض عليهم التعاقد، أن هذا الاعتصام الذي يستمر إلى غاية التاسع من الشهر الجاري، يأتي ردا على ما أسماه “سياسة التماطل والهروب و الترهيب والتخويف” التي تنهجها الوزارة في شخص مجموعة من الأكاديميات، ضدا على الأساتذة الذين فرض عليهم التعاقد، وبالخصوص فوج 2016 الذي يعاني الويلات بعد قطع أجورهم بسبب رفضهم توقيع ملحقات العقود.









Facebook Comments

POST A COMMENT.