مسرحية “الخادمتان” لفرقة “دوز تمسرح” في جولة وطنية جديدة

خالد الشادلي

وفي خضم فلسفتها المبنية على إعطاء فرجة مسرحية ذات أبعاد جمالية لدى جمهور واسع، تستعد فرقة “دوز تمسرح” بمسرحيتها الناجحة “الخادمتان” لمخرجها جواد الأسدي لجولة مسرحية في مختلف المدن المغربية، وذلك بدعم من وزارة الثقافة والاتصال، قطاع الثقافة.

 

وتعد مسرحية “الخادمتان” من الأعمال المسرحية الفريدة بالوطن العربي، نظرا لتماسك عناصر ومكونات العمل المسرحي الذي يتميز بالدقة والحرافية المطلوبة، وهذا تأتى بوحود طاقم فني وإداري يتشغل كخلية النحل. المسرحية من إعداد وإخراج : جواد الأسدي، ومساعد مخرج : عبد الجبار خمران، و تشخيص : رجاء خرماز وزينب الناجم، سينوغرافيا : يوسف العرقوبي، والعلاقات العامة والتواصل : غزلان الادريسي، ومدير اداري : رضوان خمران.

وتجدر لإشارة فمسرحية “الخادمتان” تم إنتاجها موسم 2017/ 2018 بدعم من المسرح الوطني محمد الخامس وقد قدمت فرقة “دوز تمسرح” عرضها الاول يوم الاثنين 31 يوليوز2017 على خشبة المسرح الوطني محمد الخامس.

كما ان المسرحية شاركت في العديد من المهرجانات المسرحية الوطنية وحصلت على جوائز مسرحية هامة.

كما مثلت فرقة “دوز تمسرح” المغرب بمسرحية “الخادمتان” في عديد من التظاهرات الفنية العربية، منها الدورة 25 لمهرجان القاهرة الدولي للمسرح المعصر والتجريبي بمصر وبالنسخة 10 لمهرجان المسرح العربي بتونس، كما قدمت على خشبات مسارح بفرنسا.

فرقة “دوز تمسرح” المغربية التي تحتضن هذه التجربة المسرحية يديرها المسرحي عبد الجبار خمران الذي اعتبر أن عمل فريق من الفنانين المغاربة مع مخرج مسرحي عربي وازن إضافة نوعية مهمة للمشهد المسرحي المغربي.

كما أن اشتغال جواد الأسدي ضمن إقامة فنية مع فرقة دوز تمسرح أغنى حضور الفرقة في المشهد المسرحي المغربي والعربي وفتح آفاق شاسعة لشراكة فنية فريدة وأغنى تجارب الفنانين وأضاف إلى خبرات المهنية.

وحسب إدارة الفرقة فإن الجولة المسرحية ستنطلق يوم الثلاثاء 12 فبراير بمدينة الدار البيضاء، مروراً بكل من : مكناس، الجديدة، آسفي، ثم تازة.

 

loading...

Facebook Comments