“العنْف ضد النْسا ضْسارة والسّْكاة عْلِيه خْسارَة” شعار للأيام التواصلية لمندوبية التعاون الوطني بالصويرة

في اطار الحملة الوطنية 16 لمناهضة العنف ضد النساء وتحت شعار ًالعنف ضد النسا ضسارة والسكاة عليه خسارة”

تنظم المندوبيةالاقليمية للتعاون الوطني بالصويرة بشراكة مع المنسقية الجهوية لوكالة التنمية الاجتماعية لجهة مراكش اسفي، أياما تحسيسية لفائدة النساء المستفيدات من خدمات دار المواطن _التعاون الوطني_.

وقد عرفت الايام التحسيسية حضورا وازنا للسيدة خديجة بازي مندوبة التعاون الوطني بالصويرة التي اشادت بمثل هذه اللقاءات وما لها من دور في توعية النساء بحقوقهن وعدم المس بمكتسباتهن العادلة والمشروعة والقانونية.

وقد عرف اليوم الأول الذي انعقد بفضاء دار المواطن والموطر من طرف كل من السيدة وفاء عز المصروف إطار مرجعي فمجال حقوق النساء التي قدمت خلال مداخلتها قراءة في القانون 103.13 والمكتسبات التي جاء بها هذا القانون. لتتطرق بعد ذلك السيدة عواطف شفيق المنسقة الجهوية لوكالة التنمية الإجتماعية في مداخلة ثانية حول سبل التمكين الإقتصادي للنساء ومساعدتهن على البحث عن مشاريع مدرة للدخل تساعدهن في تطوير ذواتهن.

وفي تصريح للسيدة هند الميلودي مديرة دار المواطن بالصويرة لجريدة تانسيفت 24 أشادت بالروح الايجابية للمستفيدات من اليوم الدراسي، كما أكدت على أهمية مثل هذه اللقاءات في مساعدة النساء المعنفات جسديا ولفظيا من اجل رد الاعتبار لهن والوقوف ضد التجاوزات التي تحط من كرامتهن.

وتجدر الإشارة إلى أن المندوبية الاقليمية للتعاون الوطني تعتزم تنظيم لقاءات مماثلة في كل من جماعتي سميمو وتالمست تنويرا للمرأة القروية وتثمينا لدورها الكبير في التنمية المستدامة التي ينشدها المغرب ملكا وشعبا.

Facebook Comments

Comments are closed.