الهيئة الوطنية لخريجي ومتدربي المراكز الجهوية للتربية والتكوين تستنكر عدم اقرار متصرفين تربويين بالمديرية الاقليمية للصويرة

توصلت جريدة تانسيفت 24 ببيان استنكاري أصدرته الهيئة الوطنية لخريجي ومتدربي المراكز الجهوية للتربية والتكوين مسلك الادارة التربوية فرع الصريرة تدين فيه وبشدة عدم اقرار مديرين وحارسين عامين.

وتَعـتبر الهيئة عدم اقرار المعنيين ناتج عن وقوف هؤلاء في وجه الفساد الإداري الذي ينخر جسد المديرية الاقليمية بالصويرة، حيث أنه في وقت سابق راسل حارس عام داخلية الثانوية التأهيلية الأركان جماعة تمنار السيد ع.ر كلا من المدير الاقليمي بالصويرة ومدير الاكاديمية الجهوية مراكش اسفي بخصوص مجموعة من الاختلالات التي رصدها خلال آداء مهامه، لكنه حسب المراسلات التي توصلت بها تانسيفت 24 وجد آذانا صماء لكل شكاياته.

كما صرح أحد اعضاء الهيئة الوطنية فرع الصويرة في اتصال هاتفي بمراسل الجريدة أنه تمت مراسلة المدير الاقليمي مرارا وتكرار لفتح تحقيق جدي حول الخروقات التي تسجلها الحارس العام ع. ر إلا أن المدير نهج سياسة معاقبة المشتكي والتستر على المشتكى به في تحد واضح للاعراف الدستورية والقانونية.

وتجدر الإشارة إلى أن الهيئة الوطنية لخريجي ومتدربي مراكز الادارة التربوية ستنظم وقفة احتجاجية يوم الاربعاء 5 دجنبر للتعبير عن رفضها للقرارات المجحفة والغير المنصفة في حق زملائهم من المتصرفين التربويين بالمديرية الاقليمية للصويرة.

loading...

Facebook Comments