حلقة من مسلسل سعودي صورت بمراكش تسيء إلى المغربيات

ثارت حلقة من المسلسل السعودي الكوميدي “شير شات” الذي يبث خلال شهر رمضان موجة من الغضب والاستنكار بين المغاربة في مواقع التوصل الاجتماعي، إذ رأوا أنها صوّرت المغرب وكأنه وجهة للباحثين عن المتعة، وأساء إلى النساء المغربيات.

ففي إحدى حلقات المسلسل الذي تبثه قناة “أس بي سي” السعودية، يسافر أبطال المسلسل الثلاثة في رحلة إلى المغرب ويسعون إلى الزواج من مغربيات وفق ما يشبه زواج المتعة. وصوّرت الحلقة في مدينة مراكش كما يبدو من مشاهدها.

وقالت المغردة المغربية ليليث إن المسلسل يصور المغرب كأنه “نخاسة أو سوق للجواري. وما زاد الطين بلة هو تصوير الأمر على أنه (تم) باتفاق مع الأسر المغربية واستهداف أسر البوادي”. وأضافت أن “السؤال هو: كيف يسمح بتصوير حلقات مسلسل بهذا السيناريو على أرض الوطن”.

وكتبت “خنفوسة الرماد” على موقع تويتر “نتخيل لو في مسلسل مغربي يجيبو عشرين سعودية وقعد مغربي يختار منهم شو ردة فعل المجتمع السعودي؟”.

وقال بن حمدي على موقع فيسبوك “من أراد معرفة قدر نسائنا في السعودية فما عليه إلا مشاهدة إحدى المسلسلات الرمضانية”. وأضاف “في سلسلة شير شات الكوميدية وفي الحلقة 14 تحت عنوان “مراكش الرحلة الأخيرة”، لكم أن تتخيلوا كيف تم تصوير المغرب والمرأة المغربية”.

ورأى بعض المعلقين المغاربة أن المغرب وسلطاته هم المسؤولون لأنهم يمنحون التراخيص لتصوير مثل هذه المسلسلات في البلاد.

وكتبت المغردة سارة “راه تصور في مراكش وبالضبط في قصر الباهية وجامع الفنا، والجاريات مغربيات. العيب في بلادنا ماشي فيهم. المغاربة رخصوا راسهم والسلطات مستعديش يبعيوا الشعب من أجل المال”.

وقدم بعض السعوديين على تويتر اعتذارا للشعب المغربي، واعتبروا أن المسلسل أساء للمغاربة والسعوديين معا. وكتب السعودي بدر الهبيري “إساءة لدولة المغرب الشقيقة وإساءة للرجل السعودي. صورة مكررة، السعودي يسافر ويخربها ويرجع. ما فيه أي مسلسل أظهرنا بصورة حسنة أمام الإعلام للأسف”.

وقال سالم الشيباني “اعذرونا يا أهل المغرب، فيه مسلسل سعودي شوّه ماضينا واختصروه على ما تحويه عقولهم من دعارة وفساد ووضاعة”.

المصدر: الجزيرة

loading...

Facebook Comments