مراكش تستعد لاستقبال لجنة الفيفا الخاصة غدا

ينتظر أن تبدأ لجنة الفيفا الخاصة “تاسك فورس” ،غدا الاثنين 16 ابريل زيارتها لمدينة مراكش  قبل أن تزور ثلاث مدن مغربية أخرى في مهمة تمتد الى 19 من الشهر الجاري.

وتزور اللجنة مجموعة من المرافق بالمدينة الحمراء، لتنتقل بعد ذلك إلى مدينة أكادير ثم طنجة وتنهي رحلتها بمدينة الدارالبيضاء.

ويشار أن اللجنة طلبت من الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم معاينة ملاعب مراكش وأكادير وطنجة بالإضافة إلى الدارالبيضاء، كما ستقوم بزيارة لمحطات القطار والمطارات، إضافة إلى مقطع من الطريق السيار، وفنادق المدن التي ستزورها لجنة الفيفا الخاصة.

وتضم لجنة “تاسك فورس”، التي ستنقّط الملفات المرشحة لاحتضان “مونديال 2026″، السويسري ماركو فيلغير، الكاتب العام للاتحاد الدولي “فيفا”، الأخير الذي يختص في المجال القانوني وأحد الناجين من العاصفة التي هزّت عرش الجهاز الكروي، إلى جانب اللاعب السابق زفونيمير بوبان، الذي يشغل أيضا مهام الكاتب العام في “فيفا”.

موكول مودغال، قاض هندي متقاعد، يترأس حاليا لجنة الحكامة ومراجعة القوانين لدى “فيفا”، بالإضافة إلى زميله السلوفيني توماس فيزيل، خبير الحسابات الذي يرأس لجنة التدقيق والملاءمة داخل أروقة الجهاز الكروي العالمي واللاعب المقدوني السابق إلتشوجيور جيوسكي، عضو لجنة المسابقات

 

loading...

Facebook Comments