الاتحاد الوطني للشغل بالمغرب – جهة مراكش أسفي – يدخل على خط إعفاء كاوجي ويصدر بيانا ناريا

دخلت الكتابة الجهوية للاتحاد الوطني للشغل بالمغرب مراكش آسفي على خط إعفاء مولاي عبد العزيز كاوجي من مهامه بمندوبية الصناعة والتجارة بمراكش بصفته رئيس مصلحة الصناعة، وأصدرت بيانا ناريا تحمل فيه الوزارة تبعات قرارها الذي لا يستند إلى قانون، متوعدة باتخاذ كافة المواقف النضالية من أجل إرجاع الحق إلى صاحبه.

وقال بيان للكتابة الجهوية إنها علمت  اليوم الاثنين 12 مارس 2018  بقرار الوزير حفيظ العلمي، مبرزة أن كاوجي هو الكاتب الجهوي للنقابة الوطنية لوزارة التجارة والصناعة والاستثمار والاقتصاد الرقمي.

وأشارت انه بناء على ذلك عقدت الكتابة الجهوية اجتماعا عاجلا تداولت فيه النازلة، وتبين لها أن المعني بالأمر لم يكن متغيبا يومها حسب ادعاء الوزارة المعنية، وأنه كان يحضر الدورة العادية لمجلس الجهة المنعقد بإقليم الرحامنة.

واستنكر البيان قرار الوزارة، معتبرة إياه مجحفا ولا يستند إلى أي مرجع قانوني.

وأعلنت تضامنها المطلق مع كاوجي بصفته الكاتب الجهوي للنقابة الوطنية لوزارة التجارة والصناعة والاستثمار والاقتصاد الرقمي، داعية الوزارة إلى التثبت من النازلة والتحري فيها.

كما اعتبرت القرار ضربا لحق من الحقوق التي يكفلها الدستور المواطنين في مختلف المجالس الترابية.

ودعت الوزارة الوصية للتراجع على القرار، معلنة أنها تحتفظ لنفسها باتخاذ كافة المواقف النضالية الأخرى التي ينص عليها القانون حتى ترجع الحقوق إلى صاحبها.

loading...

Facebook Comments