رفع اللواء الأخضر الدولي للبيئة بمدرسة وادي المخازن ببني ملال

كما كان مبرمجا تم اليوم الجمعة 9 مارس 2018 ، رفع اللواء الأخضر الدولي للبيئة بمؤسسة وادي المخازن الابتدائية ببني ملال ، وذلك في إطار برنامج “المدارس الإيكولوجية”، الذي تشرف عليه وزارة التربية الوطنية والتكوين المهني والتعليم العالي والبحث العلمي، ومؤسسة محمد السادس لحماية البيئة.

وبهذه المناسبة نوه مدير مدرسة وادي المخازن بجهود الشركاء للنهوض بالمؤسسة، وشكر جميع المتدخلين في هذا البرنامج من وزارة التربية الوطنية والتكوين المهني والتعليم العالي والبحث العلمي، ومؤسسة محمد السادس لحماية البيئة، وجمعية مدرسي علوم الحياة والأرض، وجمعية أمهات وآباء وأولياء التلاميذ، وجمعية اولاد اسعيد للتنمية المستدامة بوعشوش، كما أشاد بالدور الهام للأستاذات والأساتذة بالمؤسسة على تأطيرهم ومواكبتهم للتلميذات والتلاميذ لإنجاز المشاريع البيئية.

وأوضحت المكلفة ببرنامج التربية البيئية بمؤسسة محمد السادس لحماية البيئة، السيدة منى بلبكري،مجهودات المؤسسة للارتقاء بالتربية البيئية، منوهة بالشراكة المميزة مع قطاع التربية الوطنية، وأضافت أن حصول مدرسةوادي المخازن على اللواء الأخضر جاء تتويجا لانخراطهافي برنامج المدارس الإيكولوجيةوالاشتغال على المحاور الثلاث الأساسية، وهي تدبير النفايات والتقليص من استهلاك الماء والطاقة، الاهتمام بالمحافظةعلى التنوع البيولوجي.

ومن جهته، نوه المدير المكلف بتدبير الأكاديمية بمجهودات مؤسسة محمد السادس لحماية البيئة من أجل الارتقاء بالثقافة البيئية والحفاظ عليها من خلال تحسيس وإشراك التلميذات والتلاميذ في هذا البرنامج،وتطوير القدرات المعرفية للمتعلمات والمتعلمين في مختلف المحاور البيئية. كما تقدم بالشكر لجميع المتدخلين والفعاليات على دعمهم الكبير لتأهيل المؤسسات التعليمية والارتقاء بفضاءاتها الخضراء.

من جانبه، هنأ المكلف بتدبير المديرية الإقليمية ببني ملال بالمناسبة، الطاقم الإداري والتربوي للمؤسسة على تتويجهما بشارة اللواء الأخضر الدولية، مشيدا بالمجهودات الجبارة للأطر الإدارية والتربوية للارتقاء بهذه المؤسسة إلى مصاف المؤسسات التعليمية الرائدة على المستوى الجهوي والوطني في مجال الارتقاء بالفضاءات المدرسية، وغرس روح المواطنة الإيكولوجية لدى الناشئة.

loading...

Facebook Comments