شريط فيديو يطيح بموظفين بالمندوبية الإقليمية للصناعة و التجارة بمراكش

تسبب شيرط فيديو متداول في شبكات التواصل الاجتماعي في الاطاحة بموظفين اثنين بالمندوبية الاقليمية للصناعة والتجارة بمراكش .
وصور الفيديو لحظة غياب للموظفين المعنيين (المندوب الاقليمي ورئيس مصلحة الصناعة) عن عملهما بدون مبرر ما حدا بالمصالح الوزارية المركزية فور علمها بالشريط من فتح تحقيق في الموضوع تبين من خلاله غياب الموظفين المعنيين بدون مبرر فاصدرت في حقهما قرار الإعفاء وهذا نص البلاغ.

وأوضح بلاغ صادر عن الوزارة المعنية أن “نتائج التحقيق كشفت عن التغيب غير المبرر لبعض مسؤولي وأطر المندوبية، فيما أعطى الوزير مولاي حفيظ العلمي تعليماته باتخاذ الإجراءات التأديبية في حق هؤلاء الموظفين؛ إذ تم إعفاء كل من مندوب التجارة والصناعة بالنيابة ورئيس مصلحة الصناعة من مَهامّهما، كما سيتم اتّخاذ عقوبات في حق الذين لم يبرروا تغيبهم”.

وأمر وزير الصناعة والاستثمار والتجارة والاقتصاد الرقمي، يضيف البلاغ الذي نشرته لاماب اكسبريس، “بتزويد المصالح المركزية والخارجية للوزارة بنظام مركزي لتسجيل الحضور، وإعداد ميثاق عمل للمندوبيات يسمح ببرمجة رشيدة للأنشطة الخارجية للأطر، بشكل يُؤمِّن الحد الأدنى من الخدمة خلال الجولات التفقدية ومهمات المراقبة”.

وعلاوة على ذلك، يورد بلاغ وزارة الصناعة والاستثمار والتجارة والاقتصاد الرقمي، “سيُعاد النظر في التنظيم الإداري للمقرات على مستوى كافة المندوبيات الإقليمية، بشكل يسمح باستقبال وتوجيه المواطنين من طرف أحد المسؤولين وتوفير جودة خدمات منتظمة لهم”.

loading...

Facebook Comments