مندوبية التجارة والصناعة بمراكش على صفيح ساخن بسبب فيديو (شاهد)

نشر مواطن يتحدث باللغة الفرنسية شريط الفيديو يظهر من خلاله غياب موظفي مندوبية وزارة التجارة والصناعة بمراكش أثناء ساعات العمل، وهو ما دفع وزير الصناعة والاستثمار والتجارة والاقتصاد الرقمي، مولاي حفيظ العلمي، إلى فتح تحقيق مستعجل من طرف المصالح المختصة للوزارة، لتطبيق العقوبات المناسب في حالة ثبوت أي تقصير.

ويظهر الفيديو الذي صوره أحد المواطنين، مقر المندوبية وهو فارغ من كل الموظفين والمسؤولين والأطر، باستثناء حارس البوابة، وذلك على الساعة الثالثة بعد الزوال، حيث ظل صاحب الفيديو يتجول لوحده داخل المقر من أجل إيجاد موظف يقضي أغراضه الإدارية، مشيرا إلى أن تاريخ تصوير الفيديو كان يوم أمس الإثنين 5 مارس 2018 بمراكش.

المواطن المذكور الذي كان يتحدث في الفيديو باللغة الفرنسية، قال إنه لم يفهم شيئا فيما يحدث أمامه، وأن غياب الموظفين أمر محزن جدا، لافتا إلى أنه وجد أبواب المندوبية مفتوحا ودخل من أجل الحصول على وثيقة إدارية، إلا أنه لم يجد أي موظف، رغم أن التوقيت الرسمي لخروج الموظفين هو الرابعة والنصف مساءً”، وفق تعبيره.

وكانت وزارة الصناعة والاستثمار والتجارة والاقتصاد الرقمي، قد أوضحت في بلاغ لها اليوم الثلاثاء، توصلت جريدة “العمق” بنسخة منه، أن قرار الوزير فتح تحقيق في الموضوع، جاء بعد نشر أحد الفيديوهات المصورة على شبكات التواصل الاجتماعية من طرف أحد المواطنين بمقر مندوبية التجارة والصناعة بمراكش، والذي يُظهر غياب موظفي المكاتب الكائنة بالمستوى السفلي للإدارة، وذلك خلال ساعات العمل.

وأكد مولاي حفيظ العلمي في البلاغ ذاته، أنه في حالة ثبوت أي تقصير، سيتم تطبيق العقوبات المناسبة، مشيرا إلى أنه سيُحيط الرأي العام علما بنتائج هذا التحقيق.

عن “العمق”

Facebook Comments