محكمة مراكش تؤجل النظر في “شغب جمهور الرجاء” لإعداد الدفاع

استجابت الغرفة الجنحية التلبسية بالمحكمة الابتدائية بمراكش، اليوم الثلاثاء، لهيئة دفاع مشجعين رجاويين متابعين بإثارة الشغب في الملعب، وقررت تأجيل النظر في القصية إلى الأسبوع المقبل. وجاء طلب المحامين الذين يؤازرون المتابعين ال 59 منهم 35 في حالة سراح، من أجل إعداد دفاعهم.

ويتابع هؤلاء بـتهم “المساهمة في أعمال عنف ارتكبت بمناسبة مباراة رياضية وقع خلالها ضرب وجرح وإتلاف وتعييب تجهيزات الملعب، وتعييب شيء مخصص للمنفعة العامة والإهانة والاعتداء على موظفين عموميين أتناء مزاولتهم لمهامهم، وإلحاق أضرار بأملاك منقولة مملوكة للغير والضرب والجرح باستعمال السلاح وحمل سلاح يمكن استعماله في أعمال عنف داخل ملعب وحمل سلاح في ظروف من شأنها تهديد سلامة الأشخاص والسرقة وحيازة واستهلاك المخدرات ومحاولة إدخالها إلى ملعب”، المنصوص عليها وعلى عقوبتها في القانون الجنائي.

وكان مواجهات عنيفة قد اندلعت بالمدرجات خلال مقابلة الكوكب والرجاء الأسبوع ما قبل الماضي، أسفرت عن إصابات متفاوتة ل 29 شخصا منهم 14 عنصرا من القوات العمومية تم نقلهم إلى المستشفى لتلقي العلاج، فيما تم إيقاف 56 مشتبها بهم في ارتكابهم أعمال الشغب، قبل أن يتم إيقاف ثلاثة آخرين، ليتم تقديمهم للمحاكمة.

loading...

Facebook Comments