الغالي : الأسبوع الثقافي للمركز الجامعي فرصة للتكوين ولتفتق المواهب غير المعتادة للطلبة والطالبات

ينظم المركز الجامعي بقلعة السراغنة أسبوعه الثقافي الثاني من 3 إلى 10 مارس الجاري، وذلك في إطار الدورة الثالثة للأيام الثقافية لجامعة القاضي عياض تحت شعار “التميز في صناعة الإبداع”.

وقال الدكتور محمد الغالي رئيس المركز الجامعي إن تنظيم هذا الأسبوع الثقافي يأتي في إطار فعاليات الدورة الثالثة للأيام الثقافية المنظمة من قبل جامعة القاضي عياض، وذلك بانخراط كافة المؤسسات التابعة لها في آسفي والصويرة وقلعة السراغنة.

وأضاف الغالي في تصريح ل تانسيفت 24 يهدف إلى تنويع العرض المعرفي والتفتقي الذي تقدمه الجامعة من خلال الانفتاح على مجالات ثقافية ومعرفية غير معهودة من خلال التكوين العادي والجاري في مختلف المؤسسات، مما يمكن الطلبة والطالبات من التفتح على المجالات الثقافية المحيطة في مختلف المجالات الرياضية الصحية، الفنية وغيرها.

كما أن تنظيم هذا الأسبوع يفتح طلب عروضه إلى الطلبة من أجل  تقديم مختلف مبادراتهم التي تعكس مواهبهم الفردية او الجماعية، يؤكد المتحدث ذاته.

وأشار الغالي إلى  أن تنظيم هذا الأسبوع الثقافي يسمح أيضا بتعبئة جهود مختلف الفاعلين والمتدخلين على مستوى إقليم قلعة السراغنة من جماعات ترابية، ومصالح خارجية، ومؤسسات عمومية، وقطاع خاص، وسلطات عمومية، وهي فرصة لتحقيق الالتقائية وتعاضد وتضافر مختلف الجهود وتحقيق التواصل المستمر والمستدام.

والأساسي من مثل هاته التظاهرات، يبرز الأستاذ الغالي، أنها تسمح بتفتق المواهب غير المعتادة للطلبة والطالبات مثل فن الفروسية، وفن الرسم والنحت، وفن المسرح، وفن الغناء، وفن الزجل، وغيرها من الفنون التي ترسخ عمق مخزون الرأسمال اللامادي.

 

البرنامج الكامل

 

loading...

Facebook Comments