مراكش تحتضن المرحلة الثالثة من بطولة شطر الجنوب للريكبي السباعي

ستكون مدينة مراكش  بعد يوم غد الأحد 4مارس2018 قبلة لعشاق كرة الريكبي.

حيث سيحتضن المركب الرياضي الزرقطوني بحي المسيرة بتراب مقاطعة المنارة مراكش المرحلة الثالثة من البطولة الوطنية القسم الأول شطر الجنوب للريكبي السباعي تحت إشراف الجامعة الملكية المغربية للريكبي.

و إذ تسهر جمعية مراكش أركان للريكبي على تنظيم هذه المرحلة، تبقى مهام الإدارة منوطة بالعضو الجامعي الأستاذ محمد الكروج، في حين أسندت مسؤولية الإشراف على التحكيم للحكمين بوغابة وحيستي.

وتعرف الدورة مشاركة ستة فرق تمثل مدن أسفي وأكادير ومراكش، بالإضافة الفريق المضيف، وستخوض المنافسة فرق فتح سوس والجمعية الرياضية السوسية وشباب آسفي والأولمبيك المسفيوي، وأخيرا شباب ريكبي مراكش.

 

هذا الأخير خلق المفاجئة، ويعده الكثير من متتبعي الشأن الرياضي الوطني الحصان الأسود لهذا الموسم، فلم يمض على تأسيسه سوى بضعة أشهر، لكن عناصره تقدم عروضا مبهرة و هذا راجع إلى التجربة التي راكمتها عناصره مع عدد من الفرق الوطنية الرائدة في هذا المجال و كذا تجربة بعض اللاعبين مع المنتخب الوطني.

 

هذا و قد أسفرت القرعة عن مواجهات قوية حيث توزعت الفرق إلى قطبين .

على رأس القطب ألف هناك شباب مراكش،  في حين جاء الالمبيك المسفيوي على رأس القطب باء.

 

و ستنطلق فعاليات هذه المرحلة على تمام الساعة الحادية عشرة صباحا إلى حدود الواحدة زوالا .في حين ستعرف الفترة المسائية إجراء مقابلات نصف النهاية والترتيب و النهاية.

 

ومن المرتقب أن تحتدم المنافسة على صدارة المرحلة بين فريقي أولمبيك آسفي وشباب مراكش و ذلك في أفق الصعود للقسم الوطني الممتاز.

 

وعلى هامش الدورة، تنظم فعاليات المستطيلة المراكشية حفلا تكريميا للمرحوم ذ محمد مخلوف الذي أسدى خدمات جليلة لرياضة النبلاء بالمدينة الحمراء ومدينة آسفي وكذا المنتخب الوطني كلاعب ومدرب في العقود الأربعة الخيرة.

 

و تجدر الإشارة إلى أن المرحوم كان أول من أدخل صنف الريكبي السباعي لمدينة مراكش، وذلك إثر مشاركته في البطولة المدرسية العالمية الأولى بمدينة دانكيرك الفرنسية ربيع سنة 2000 وحصول فريق ثانوية ابن تومرت الذي كان يشرف على تدريبه حينئذ على المركز الثالث عالميا والميدالية النحاسية منافسا بذلك كبريات المدارس الأوربية الرائدة في هذه اللعبة وفرنسا بطلة العالم ووصيفتها ويلز وغيرهما.

 

 

و بشراكة مع مجلس مقاطعة المنارة و المجلس الجماعي بمراكش ستنطلق فعاليات الحفل التكريمي على الساعة الرابعة مساء بعين المكان، بحضور جميع الفرق المشاركة بالإضافة لفريق ريكبي مراكش الذي ينشط في القسم الوطني الممتاز، وفريق قدماء لاعبي الركبي بمراكش و فريق les costo Lech  الذي يضم بعض اللاعبين الفرنسيين القدامى والذين اختاروا الاستقرار بمدينة مراكش، بالإضافة إلى الأسرة الصغيرة و الكبيرة للمرحوم والأجيال التي تعاقب على تدريبها من تلاميذ ثانوية ابن تومرت .

 

 

loading...

Facebook Comments