نقابة الصحافة توجه الإعلاميين الى احترام أخلاقيات المهنة بعيدا عن الإثارة في قضية بوعشرين

اصدرت النقابة الوطنية للصحافة المغربية اليوم فاتح مارس 2018 بلاغا أعلنت فيه عن الخطوات التي قامت بها منذ اعتقال توفيق بوعشرين مدير نشر يومية أخبار اليوم واليوم 24 منها عدة اتصالات مع الجهات المعنية وتوجه وفد قيادي من النقابة الى مقر الفرقة الوطنية للشرطة القضائية بالدار البيضاء لاستطلاع الوضع واستجماع المعطيات والحقائق والتفاصيل المتعلقة بهذه القضية .

وأكدت النقابة على ضوء المعطيات التي توفرت لاحقا على تشكل قناعة لديها بضرورة احترام المسطرة القضائية والحرص على عدم التأثير على الهيئة القضائية التي باشرت عملها المعتاد.

وعبرت النقابة عن مفاجأتها بحجم التجاوزات الاخلاقية التي ميزت كثيرا من المعالجات الاعلامية واهتمامات شبكات التواصل الاجتماعي حيث – قول المصدر ذاته- تجلت العديد من مظاهر عدم احترام الحق في الصورة والتشهير والقذف والاهانة في حق أطراف القضية ،خصوصا لكثير من الزميلات الصحافيات اللئي تقدمن بشكاياتهن لدى القضاء من خلال عدم احترام المعطيات الشخصية للمشتكيات وعبر نشر صورهن والمس بكرامتهن وأيضا فيما يتعلق بقرينة البراءة بالنسبة لتوفيق بوعشرين.

وناشدت النقابة الاعلميين في مختلف المنابر الاعلامية الى احترام اخلاقيات المهنة والابتعاد عن التعامل مع القضية من زاوية الإثارة الصحافية خاصة .

loading...

Facebook Comments