حامي الدين يرد على المشوشين على ندوته : “منتدى الكرامة سيبلغ رسالته من أي مكان “

أكد عبد العالي حامي الدين -أحد مؤسسي منتدى الكرامة لحقوق الانسان – في اتصال مع تانسيفت 24 أن نقيب الصحافة الوطنية المغربية عبد الله البقالي لازال على رأيه بخصوص الترخيص للمنتدى استغلال القاعة الكبرى للقيام بنشاطه يوم غد الجمعة حسب آخر مكالمة للنقيب البقالي.

وأضاف حامي الدين بخصوص التشويش الذي صاحب طلبه لاستغلال هذه القاعة من بعض المخالفين للرأي” اذا كانت للنقابة مشاكل داخلية فنحن نحترم رأيها. .أما المنتدى فيسبلغ رسالته من أي مكان وأوضح أنه اختار مقر النقابة نظرا لقربه من محطة القطارفقط.

ومن جانبه أكد المحامي عبد المولى المروري في تدوينة له اليوم على الفايس بوك اعتزامه تقديم شكاية ب3 منابر إعلامية نشرت على حد قوله ” بيانات ومعطيات كاذبة، مع ما تتضمنه من سب وقذف في حق حامي الدين، في مخالفة واضحة وصريحة لقانون الصحافة والقانون الجنائي..”

وجاء في تدوينة المحامي المروري :”بصفتي محاميا للدكتور عبد العلي حامي الدين، ونظرًا لما يتعرض له من حملة ممنهجة تستهدف النيل من سمعته والتشهير به وذلك بنشر بيانات ومعطيات كاذبة، مع ما تتضمنه من سب وقذف في حقه، في مخالفة واضحة وصريحة لقانون الصحافة والقانون الجنائي، وبعد التخابر مع الدكتور عبد العلي حامي الدين سأقوم بوضع شكاية مباشرة ضد 3 جرائد.

وكانت بعض المواقع الالكترونية قد نشرت أخبارا عن قيام مخالفين لرأي حامي الدين من داخل المكتب التنفيذي للنقابة الوطنية للصحافة المغربية بمراسلة عبد الله البقالي بهذا الخصوص وحذروه من قيام معارضين بمحاصرة القاعة واحتمال وقوع أحداث عنف ،ودعوه الى التراجع عن الترخيص لمنتدى الكرامة لحقوق الانسان باستغلال هذه القاعة.

loading...

Facebook Comments