نظام معلوماتي رسمي لمن يرغب في اقتناء مركبات مستعملة

أعلنت كتابة الدولة المكلفة بالنقل أنه تقرر اعتماد نظام معلوماتي يمكن الأشخاص الراغبين في اقتناء مركبات مستعملة ومسجلة بالسلسلة العادية بالمغرب من الاطلاع مسبقا على وضعية التعرضات المسجلة على هذه المركبات، وذلك عن طريق الولوج لموقع وزارة التجهيز والنقل واللوجيستيك والماء.

وذكر بلاغ لكتابة الدولة، اليوم الخميس، أن هذا الإجراء، الذي يندرج في إطار تحسين أداء مصالحها والرفع من جودة الخدمات المقدمة للمرتفقين، سيمكن الأشخاص المعنيين من تفادي اقتناء مركبات موضوع تعرض على تحويل ملكيتها، والصادر عن السلطات القضائية أو الإدارية أو المصالح المختصة المخول لها القيام بهذا التعرض لدى مراكز تسجيل السيارات التابعة لكتابة الدولة المكلفة بالنقل.

وأوضح البلاغ أن النظام المعلوماتي المخصص لهذه العملية سيمكن من معرفة ما إذا كانت المركبة المراد اقتناؤها موضوع تعرض أم لا، دون أن يمكن من الاطلاع على المعلومات الشخصية لمالكها والخصائص التقنية المتعلقة بهذه المركبة وكذا السلطات أو المصالح المختصة الصادر عنها طلب تسجيل التعرض على تحويل ملكية المركبة.

ودعت كتابة الدولة المكلفة بالنقل كافة المواطنين وجميع مهنيي النقل الطرقي الراغبين في اقتناء مركبات مستعملة ومرقمة بالسلسلة العادية بالمغرب إلى الاطلاع مسبقا على الموقع السالف الذكر الموضوع رهن إشارتهم والاستفادة من مزايا هذه الخدمة الجديدة، قبل اقتناء هذه المركبات.

لتحميل البلاغ :

loading...

Facebook Comments