أسفي : مستشارو المصباح بالجماعة القروية الغيات ينسحبون من الدورة الجماعية

انسحب فريق مستشاري حزب العدالة والتنمية بالجماعة القروية لغيات جنوب آسفي في الدورة الجماعية الاستثنائية المنعقدة مساء أمس الثلاثاء 29 نونبر الجاري، وذلك احتجاجا على عدم إدراج رئيس المجلس مقترحات الفريق في برنامج عمل الجماعة واستجابته لمقتراحات باقي مكونات المجلس.

ورأى ابراهيم بن حيلي، نائب رئيس الجماعة الترابية لغيات أن انسحاب فريق حزب العدالة والتنمية من أشغال الدورة الجماعية جاء بعد تنبيه رئيس المجلس إلى تجاهله مقترحات الحزب، وتعنت الرئيس في عدم إدراجها في إعداد برنامج عمل الجماعة، مما أفقده أية مقاربة تشاركية تسهم في تحقيق التنمية بكافة مناطق الجماعة دون استثناءات، تترجم حرمان دوائر بعينها يمثلها منتخبو حزب العدالة والتنمية.

وبعدما تساءل بن حيلي عن خلفيات هذا الإقصاء الذي طال دوائر يمثلها منتخبو حزب العدالة والتنمية وحرمان ساكنتها من حقها في التنمية، ومعاقبتها على صوتها الانتخابي، دعا الجهات الوصية إلى عدم المصادقة على برنامج عمل جماعة لغيات إلى حين تصحيح تلك الإختلالات التي شابته، احتراما لحق الإنسان في التنمية دون إقصاء أو تمييز.

وكشف المتحدث ذاته أن من بين مقترحات فريق العدالة والتنمية بجماعة لغيات تأهيل البنى التحتية بالمنطقة وتأهيل أسطول النقل الجماعي وبناء مرافق جماعية جديدة، وتنمية قدرات ساكنة المنطقة

loading...

Facebook Comments